أحمد البلوشي : البطولة مميزة وشهدت تطبيق قوانين التحكيم الجديدة

كشف أحمد البلوشي رئيس اللجنة الفنية لبطولة الجودو ، أن البطولة اعتمدت تطبيق قانون التحكيم الدولي الجديد، والذي طبق لاول مرة في البطولة المحلية ، مشيراً الى أن القانون إشتمل على عدد من التعديلات فيما يخص نظام النقاط والإنذرات ، مؤكداً تميز بطولة الجودو المقامة ضمن أولمبياد الضباط الرمضاني من خلال المستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون واللاعبات على مدار يومين على البساط في منافسات والناشئين والسيدات والسيدات والرجال.
وأضاف: " بطولة الجودو في النسخة الـ 21 شهدت مشاركة مقدرة في جميع الفئات، ومنافسات الرجال في ختام البطولة تميزت بالقوة والأثارة ، وضمت عدد من اللاعبين من الاندية المحلية سبق لهم المشاركة في البطولات الاوروبية الكبرى والأولمبياد العالمي ".
وأبدى البلوشي إعجابه بالمستوى الفني الجيد في منافسات الناشئين والسيدات، مشيراً إلى أن هذا دليل على تفوق هؤلاء اللاعبين، ويؤكد أن المستقبل لجودو الإمارات، وأشار إلى أن البطولة فرصة جيدة وتفتح العيون على اللاعبين المميزين، خاصة أنها بطولة مضغوطة، ويتعذر متابعة مستويات اللاعبين أثناء الموسم الطويل.
أوضح البلوشي ، أن نظام التحكيم المتبع في البطولة ، إعتمد على تطبيق القانون الدولي للجودو، وشكلت البطولة فرصة للتدريب ومنح لاعبينا فرصة لمعرفة كل التغيرات الجديدة في القانون، حتى يتجنبوا الوقوع في الأخطاء أثناء مشاركتهم في البطولات الدولية.
وأشاد بالحكام الـ الذين اشرفوا على إدارة النزالات ، مشيراً الى ظهور عدد من الوجوه الجديدة التي انضمت لقائمة الحكام المحليين .