4 يحققون 99 نقطة في اليوم الأول البلوشي يتصدر الرماة في أولمبياد الضباط الرمضاني

إثارة كبيرة شهدتها منافسات الرماية للرجال ببطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية المفتوحة أمس الأول بميدان الرماية بنادي كراكال ، ضمن بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرمضانية في نسختها الحادية والعشرين والمقامة في العاصمة أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم مشترك بين مجلس أبوظبي الرياضي ونادي ضباط القوات المسلحة.
وفصلت نقطة واحدة فقط 4 من الرماة عن بلوغ العلامة الكاملة (100 نقطة) في الدوري التمهيدي، الذي أقيمت منافساته لمسافة 10 متر، وشارك فيها 55 راميا تأهل منهم 30 إلى نصف النهائي الذي يقام الاثنين المقبل.
وتصدر المنافسة مع ختام دورها الأول ماجد البلوشي وحل محمد سلطان البلوشي ثانيا سعيد سالم المري ثالثا وحميد عبد الله المرزوقي رابعا، وحقق كل من الأربعة الأوائل 99 نقطة، في مؤشر واضح على قوة المنافسة والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها المشاركين.
وحقق 5 من المتأهلين 98 نقطة، وتلاهم 3 بـ 97 نقطة و6 (96 نقطة) و7 (95 نقطة) واثنان بـ94 نقطة وثلاثة 93 نقطة.
وكان الرماة تنافسوا علي مسافة 10 متر، بينما تزيد المسافة في نصف النهائي لتصل إلى 15 مترا وفي النهائي 20 مترا، في سيناريو مشابه لمنافسات السيدات التي أقيمت مرحلتها الأولى الأحد الماضي، وتأهلت منها 20 رامية إلي نصف النهائي الأحد المقبل.
وذكر عبيد المزروعي رئيس لجنة الرماية أن قوة المنافسة على صعيد الرجال، وتقارب المستوى الكبير بين الرماة لاسيما ان الفرق بين الأول والثلاثين 6 نقاط فقط، وهذا يظهر أن القدرات عالية والاستعداد كان في قمته للمشاركة في البطولة.
وتابع: نحن سعداء بالمستوي الفني العالي للمشاركين سيدات ورجال، والتنافس سيكون علي أشده يومي الأحد والإثنين المقبلين في نصف النهائي، وهذا ما يجعل البطولة أكثر إثارة وتشويق متابعة من جمهور هذه الرياضة.
وأشاد المزروعي بالانضباط العالي لجميع المشاركين وحرصهم الكبير علي التواجد في ميدان كراكال للرماية في توقيت جيد، والتزامهم بالتعلميات ولائحة البطولة التي تعد واحدة من أنجح البطولات من حيث عدد المشاركين من السيدات والرجال، أو النواحي التنظيمية التي جاءت في أفضل حالاتها بالدور الأول، وسيتواصل العمل بالكفاءة نفسها في نصف النهائي والنهائي.